تقنيات تجنب الحوادث Fundamentals Explained

Wiki Article



تُعرف الزاوية العمياء الأمامية للشاحنات باعتبارها المنطقة التي يكون فيها السائق غير قادر على رؤية الأشياء في الجزء الأمامي من الشاحنة.

فالسائق قد لا يتمكن من رؤية الأشخاص أو المركبات التي تكون قريبة من الشاحنة في الجزء الأمامي. وهذا يشكل تهديداً حقيقياً على سلامتهم أثناء التنقل على الطريق.

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

تم إجراء دراسة فرعية لتقييم فائدة المعلومات في النموذج. تم تحديد العديد من الاستخدامات المحتملة لبيانات الحوادث:

. بعد ذلك ، أ فقدان السيطرة من الطاقات في النظام يحدث ويتطور الضرر أو الإصابة.

القيادة الآمنة : تعزيز الرؤية للحد من الحوادث تأثير السرعة على الطريق ومخاطرها تقنيات القيادة الوقائية: كيفية تجنب الحوادث وتحسين السلامة... النقل الدولي عبر الطرق للمسافرين دفتر تحملات النقل المزدوج بالعالم القروي دفتر التحملات : النقل المدرسي ونقل المستخدمين لحساب.

اركن سيارتك جانب الطريق إذا كنت في حاجةٍ إلى إجراء مكالمةٍ هاتفية، أو قراءة تعليمات، أو تناول وجبة، أو استعمال الآيباد أو مُشغِّل السي دي، فالانشغال ثانيةً أو ثانيتين بأيّ شيءٍ غير القيادة يمكن أن يكون سبباً لحادثٍ ما، إذ قد لا ينتبه السائق إلى المنصف الموجود في منتصف الطريق أو إلى السيارة التي توقفت فجأةً أمامه، لن يكون من المناسب أبداً أن يكون عقلك مشغولاً أو تكون يداك مشغولتان بشيءٍ ما حينما تتعرض فجأةً لموقفٍ خطير.

تذكَّر أنَّ ضباط الشرطة يتخفَّون عن الأنظار غالباً ليراقبوا من يتجاوز حدود السرعة المسموحة، وإذا ضُبِطْتَ وأنت تقود السيارة بسرعةٍ كبيرةٍ لن يتردّدوا في مخالفتك، على الرغم من أنَّ هذا ليس حادثاً مرورياً إلَّا أنَّه بلا شكٍّ من الأمور التي لا ترغب في التعرّض لها.

تتشارَك عناصر عدة المسؤولية في وقوع حوادث السير، إلا أن غالبيتها تتركز على أخطاء العنصر البشري في القيادة، ما دفع شركات تصنيع السيارات ومنذ عقود عديدة إلى ابتكار وتطوير تقنيات حديثة بالاعتماد على تكنولوجيا الكاميرات والرادارات والحساسات الفوق صوتية، التي تعمل جميعها على مساعدة السائقة وتبنيهه من خطر محتمل وتساعده على تجنب الحوادث المرورية، خصوصاً أن الحوادث باتت تشكل واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الوارد المالية والطاقات البشرية، وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة وهو العنصر البشري.

في مجال الطيران والأنظمة الأخرى عالية الهندسة والآلية ، رأينا أن زيادة الأتمتة قد لا تؤدي بالضرورة إلى تحسين السلامة.

لا يقل أهمية عن موقف عدم الثقة الإبداعي. يتضمن ذلك اعتبار أن الأدوات والآلات والأنظمة يمكن أن يساء استخدامها أو تسوء أو تظهر خصائص وتفاعلات خارج نوايا المصممين. إنه يطبق "قانون مورفي" (كل ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ سوف يخطئ) بشكل إبداعي ، من خلال توقع الإخفاقات المحتملة وإتاحة الفرصة للقضاء عليها أو شاهد المزيد السيطرة عليها.

يُقلّل الاحتماء بالمسار المحاذي للرصيف احتمالية الاصطدام بالسيارات ضمن شوارع المدينة المؤلفة من مسارين أو أربعة مسارات، عوضاً عن مرور السيارات من جانبي المركبة، مثلما يحدث حينما تقودها في المسارات غير المحاذية للرصيف، لن تمر السيارات إلَّا من إحدى جانبيها وهذا يقلل احتمال صدم السائقين الآخرين مركبتك بطريقةٍ أو بأخرى.

هل ساهمت تقنيات السلامة حقاً في منع حوادث؟ إليك إجابة السائقين

حاول تجنُّب القيادة قدر الإمكان في أثناء هطول الثلوج، لا سيما إذا كانت سيارتك تعمل بالدفع الخلفي. وإذا اضطررت للخروج في أثناء هطول الثلج قد السيارة ببطءٍ شديد، واستعمل المكابح ودواسة الوقود بحذر، وتَمَهَّل قبل مسافةٍ كافيةٍ من النقطة التي تريد التوقف فيها.

Report this wiki page